بورسعيد في أسبوع.. إزالة 15 تعديًا على أملاك الدولة وإجراء قرعة للإسكان الاجتماعي

تصوير: أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-06-15 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "البورسعيدية" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، نفذت الأجهزة المعنية حملة مكبرة، أسفرت عن إزالة 15 شونة ومخزن متعدي على أملاك الدولة على مساحة 4 آلاف متر، وذلك في نطاق شارع النصر بالقنال الداخلي، تحت إشراف اللواء مازن صبري، مدير أمن بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية.

يوم الأحد، أعلن محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، ضبط 10 أطنان من الأسمنت مجهول المصدر، وذلك في نطاق حي الزهور في بورسعيد، بعد شن حملة مكبرة على الأسواق، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر المحضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.  

يوم الاثنين، قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، زيادة بدل المنطقة الحرة لأصحاب المعاشات بنسبة 20% بداية من أول يوليو القادم، لتصبح 60 جنيهًا شهريًا بدلًا من 50 جنيهًا، وذلك في إطار حرص محافظ بورسعيد على تعظيم قيمة بدل المنطقة الحرة وضمان وصولها لمستحقيها. 

يوم الثلاثاء، قرر محافظ بورسعيد، غلق مجمع المطاعم بحي المناخ لمدة 72 ساعة، لمعاينة المبنى بالكامل وإزالة التعديات والإشغالات به، ومراجعة كافة إجراءات السلامة العامة والأمان والحماية المدنية، وذلك على خلفية حادث سقوط مصعد "أسانسير" أثناء ركوب فتاتين به.

يوم الأربعاء، أعلن المحافظ، إجراء قرعة جديدة على أبراج الإسكان الاجتماعي خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد الانتهاء من عدد من الأبراج السكنية بالإسكان الاجتماعي، وذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد، اللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء في مكتبه، لمناقشة مستجدات مشروعات التعاون المشتركة بين محافظة بورسعيد وجهاز تعمير سيناء.