رغم التحديات.. نادي بورسعيد لكرة اليد يحصد بطولة دوري الجمهورية

فريق بورسعيد لكرة اليد

كتب/ت مؤمن مسعد
2024-03-21 13:02:49

حصد لاعبو فريق نادي بورسعيد الرياضي مواليد 2006، بطولة دوري الجمهورية لكرة اليد، بعد الفوز على غريمه نادي المقاولون العرب، مساء الثلاثاء الماضي، خلال المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد الصالة المغطاة في نادي "سيتي كلوب" بمحافظة كفر الشيخ، بنتيجة 37/34 لنادي بورسعيد. 

وقال عادل الشرقاوي، رئيس الجهاز الفني لجميع فرق كرة اليد في نادي بورسعيد، لـ"البورسعيدية": "إن هذا هو الموسم الثاني على التوالي لقيادتي فرق كرة اليد بالنادي البورسعيدي الرياضي، وحققنا خلالهم إنجازات عديدة"، مؤكدًا أن الفوز في المباراة الحالية دليل على قوة الفريق.

وأوضح أن الفوز جاء وسط تحديات عديدة، منها عدم وجود ملعب لفريق كرة اليد في نادي بورسعيد، بعد هدمه لإنشاء إستاد النادي المصري الجديد، إذ تدرب الفريق قبل المباراة النهائية في ملاعب مختلفة مما جعل اللاعبين مشتتين.

أضاف: "قبل المباراة تغلبنا على تلك المصاعب، إذ قسمنا فرق كرة اليد للتدريب حول ثلاثة أماكن في بورسعيد وهما المدينة الشبابية، والمدينة الرياضية، ومركز شباب الزهور، ومع ذلك جاءت نتائجنا أفضل من فرق كبيرة في الدوريات".

وجاء ترتيب بطولة دوري الجمهورية لكرة اليد لفرق الشباب مواليد 2006، على النحو التالي: "نادي بورسعيد في المركز الأول بالميدالية الذهبية، ويليه نادي المقاولون العرب في المركز الثاني بالميدالية الفضية، نادي طنطا في المركز الثالث بالميدالية البرونزية، ونادي دلفي في المركز الرابع".

واستكمل الشرقاوي عن التحديات التي واجهتهم قبل المباراة: "عدم وجود إمكانيات مادية، التي إذا توافرت ستحقق فرق كرة اليد نجاحات أكبر، والدليل على ذلك هو أن أندية كبرى في مصر تحاول التعاقد مع لاعبي الفريق نتيجة تميزهم خلال الفترة الماضية، ولكن هدفي الآن هو الحفاظ على القوام الأساسي للفرق كي لا تندثر كرة اليد في بورسعيد".

وتابع: "دربت العديد من الأندية الكبرى مثل الإسماعيلي وعمان العماني والأهلي العماني والصفا السعودي والقارة السعودي والنجمة البحريني ومنتخب مصر مواليد 84 و86 والقناة والزهور وهليوبولس، وفريق كرة اليد مواليد 2006 لا يقل في مهارته عن تلك الفرق الكبرى، وما حققه بالأمس هو فوز مستحق".

يذكر أن نادي بورسعيد الرياضي، برئاسة اللواء طارق عمار، يضم الفريق الأول لكرة اليد وفرق الشباب مواليد؛ 2004 و2006 و2008 و2010 (أ وب) و2012 (أ وب) و2013 و2014، بالإضافة إلى 2016 وهو أصغر فريق تم إنشاؤه.

ووصل الفريق الأول لكرة اليد في نادي بورسعيد، إلى دور الثمانية من بطولة الكأس، ومرشح للصعود لدوري المحترفين، وحقق أيضًا شباب مواليد 2004 في الأسبوع الماضي، بطولة دوري الجمهورية لكرة اليد.

 

فريق نادي بورسعيد لكرة اليد