بورسعيد في أسبوع.. فتح باب التظلم على "الإعدادية" وتخصيص 17 فدانًا للإسكان

تصوير: أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-06-01 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "البورسعيدية" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، أعلنت مديرية التربية والتعليم فتح باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، وذلك خلال الفترة من السبت 27 مايو وحتى السبت 10 يونيو الجاري، وذلك في مقر ديوان المديرية، ووجهت المديرية أولياء الأمور بتسجيل التظلم إلكترونيًا على الرابط التالي https://shorturl.at/noKT9، وطباعة استمارة التسجيل والتوجه إلى المديرية في الموعد المحدد بالاستمارة الإلكترونية.
 
يوم الأحد، لقي شاب مصرعه، إثر حادث تصادم مع لودر في منطقة شرق بورسعيد، واستقبلت مستشفى 30 يونيو التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد جثمان الشاب ويدعى خالد جمال أحمد 16 عامًا، من محافظة المنوفية.

يوم الثلاثاء، قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال اجتماعه مع عدد من مستحقي مشروع الإسكان التعاوني، تخصيص 17 فدانًا بالحي الإماراتي بجانب منطقة مساكن محمد مهران، لبناء وحدات سكنية للمستحقين من مشروع الإسكان التعاوني، والذي يشار إلى أنه تقدم إليه المواطنين عام 2013 ولم تُسلم المراحل المتبقية من المشروع للمستحقين.

يوم الأربعاء، استقبل ميناء بورسعيد السياحي، السفينة السياحية العملاقة     
"SIRENA"، والقادمة من حوض البحر المتوسط، ضمن سلسلة الرحلات البحرية السياحية المقرر قدومها إلى الميناء، وعلى متنها 654 راكبًا و357 من طاقم السفينة من جنسيات مختلفة، وذلك ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

كما قرر محافظ بورسعيد، تشكيل لجنة للبت في تظلمات الحصص الاستيرادية المتوقفة، برئاسة رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة بصفته وعضوية ممثلين عن الجهاز التنفيذي للمحافظة، مع التأكيد على المراكز القانونية للورثة من أصحاب البطاقات الاستيرادية بشرط اختيار مفوض واحد فقط بالسجل التجاري يحل محل المتوفى في كافة الحقوق والالتزامات، وذلك وفقًا للقانون والقواعد العامة، إضافة إلى مناقشة تفعيل القرارات بتشغيل الحصص الموقوفة لمدة عام مع الاسترشاد بالمعايير السابقة للمجلس المحلي، وذلك فيما يتعلق بتعريف "أبناء بورسعيد" الذين ينطبق عليهم أحقية الحصول على البطاقة والحصة.

يوم الخميس، التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، وذلك خلال زيارته للكنيسة في إطار مناقشة عدد من موضوعات التعاون، ودعم خطط التنمية، وحرص الكنيسة على تحقيق الرخاء والتنمية بالمحافظة.