أسوان في أسبوع | اعتماد تنسيق الثانوي وتسليم 5 منازل لمتضرري السيول

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-06-16 00:00:00

 

إذا فاتتك/كِ متابعة أخبار الأسبوع، يقدم لك/كِ عين الأسواني أهمها في التقرير التالي.

في يوم السبت، تم إجراء كشفا طبيا مجانيا على 974 مواطنا ومواطنة، بقرية البحيرة بمركز إدفو، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتقديم كافة الخدمات 

بجودة عالية في المناطق النائية والمحرومة.

في يوم الأحد، كرّم محافظ أسوان أشرف عطية، أوائل الشهادة الإعدادية، و الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات والأنشطة المدرسية على مستوى الجمهورية.

وفي يوم الاثنين، اعتمد محافظ أسوان أشرف عطية، قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الخاص أو الفني، للعام الدراسى القادم 2022-2023 من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى، حيث سيكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام 215 درجة.

وفي يوم الثلاثاء، افتتح محافظ أسوان أشرف عطية، ورشة العمل التي نظمتها ماجى نصيف مدير هيئة فولبرايت مصر، بالتعاون مع جامعة أسوان، لحصول شباب وفتيات أسوان على المنح الدراسية.

وفي يوم الأربعاء، قام محافظ أسوان أشرف عطية، بتسليم 5 منازل بنجعي المداب والحمدلاب بقرية غرب أسوان، ضمن المرحلة الأولى للمناطق التى تعرضت للسيول وتداعيتها فى نوفمبر الماضي.

واليوم الخميس، أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، إلغاء القبول والالتحاق بمدارس التمريض بدءا من العام الدراسي القادم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ولمدة ٣ سنوات، وأرجع المحافظ هذا القرار إلى تحقيق الاكتفاء الكامل من الممرضين والممرضات داخل المنشآت الطبية والصحية بالمحافظة.