سينما "نوال محمود" عن النساء وآمالهن وأحلامهن

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت أمنية حسن
2022-09-17 00:00:00

 

احتفلت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، مساء الخميس في سينما الهناجر بدار الأوبرا، بتوزيع جوائز منحة إنتاج الأفلام القصيرة التي تم الإعلان عنها خلال الدورة السادسة في فبراير الماضي، بعدد أربع منح إنتاج أفلام قصيرة في أول منحة دعم يعلنها المهرجان.

ذهبت جائزة تطوير السيناريو مناصفة بين نوال محمود عن فيلم "رسول الحب" وآية خالد عن سيناريو فيلم "جميلة من غير حاجة"، وتجمع المنحة بين الدعم المالي واللوجيستي من توفير المعدات والتجهيزات حتى مرحلة التصوير وما بعدها.

تحاورت "عين الأسواني" مع "نوال محمود" الحائزة على جائزة تطوير السيناريو وواحدة من متدربي ورش مهرجان أسوان، وأوضحت "نوال" عند إعلان صفحة المهرجان على الفيس بوك عن أول منحة لإنتاج أفلام، قررت التقدم للمنحة بسيناريو فيلم "رسول الحب"، مشيرة إلى أن مهارتها في كتابة السيناريوهات جاءت بعد سنوات من دورات تدريبية، مضيفة، وفي المقام الأول تدريبي على يد السيناريست وسام سليمان في ورش مهرجان أسوان، بجانب المشاهدة للأفلام وقراءة الكتب والمقالات الخاصة بفن كتابة سيناريو.

وأضافت أن من أول دورة للمهرجان شاركت كمتدربة في ورش المهرجان وتعلمت الكثير من كتابة السيناريو وصناعة الأفلام، وأهمها التطبيق العملي لكل ما تعلمته وإدارة لوكيشن الفيلم.

وعن الفيلم الحائز على المنحة قالت "نوال" إنه في مرحلة تطوير كتابة السيناريو، والمهرجان سيساعدني حتى يصل السيناريو إلى نسخة نهائية تصلح للتنفيذ، وكلي أمل أن يتم البدء فيه قبل نهاية السنة.

وعن خططها القادمة أوضحت "نوال محمود" أن اتجاهها الحالي هو أن تحكي عن النساء أكثر ومشاعرهن وآمالهن.

يذكر أن نوال محمود واحدة من متدربات ورش مهرجان أسوان والتي شاركت في إنتاج أفلام على مدار دوراته، كفيلم "كاميليا" في الدورة السادسة للمهرجان، و "يوم الخروج" في الدورة الخامسة للمهرجان كجزء من فريق العمل من كتابة وإخراج، وتعمل "نوال" في مجال النسوية ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين في المجتمع القبلي.