أسوان الدولي لسينما المرأة يعلن عن ورش دورته السابعة

تصوير: صورة أرشيفية - مشاركين مهرجان أسوان بدورته السادسة

كتب/ت أمنية حسن
2022-12-26 00:00:00

أعلن مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، اليوم الأثنين، فتح باب التقديم للإلتحاق بورش دورته السابعة بدءًا من اليوم وحتى20 من شهر يناير القادم.

وقال المخرج سيد عبد الخالق، مدير الورش بالمهرجان، للعين الأسواني: "يدعم البرنامج سينما المرأة في محافظات جنوب الصعيد بشكل عام، وأسوان بشكل خاص"، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين ببرنامج المهرجان عادة يتخطى الـ140 مشارك سنويًا.

وأوضح عبد الخالق أن المشاركة متاحة لكل المواهب من المحافظات المصرية المختلفة، خاصة جنوب الصعيد وأسوان، ولكن لن تتحمل برامج الورش نفقات سفر أو إقامة المشاركين من خارج محافظة أسوان.

وتتنوع الورش المدعومة من وزارة الثقافة ومحافظة أسوان، وتتضمن مشروعًا لسينما أسوان الجديدة، بجانب إطلاق برنامج لتطوير المشروعات ولتطوير السيناريو، وبرنامج لتعليم الرسوم المتحركة للكبار، وورشة السينما والرسوم المتحركة للأطفال.

وعن المؤهلات المطلوبة للتقديم للورش، فأوضح عبد الخالق قبول المهرجان لجميع من تتوافق مهاراتهم مع برامج المشاريع المعلن عنها، قائلًا: "لدينا مجموعة من الأولويات، فعلى سبيل المثال، فرص الاشتراك بالورش لفتاة من جنوب مصر، أكبر من فرصة اشتراك فتاة أو شاب من القاهرة".

ومن المقرر أن يبدأ برنامج ورش المهرجان عبر تقنية الزووم، على أن يستكمل البرنامج بحضور المتدربين بدءا من أول شهر فبراير المقبل وحتى 25 من نفس الشهر، وذلك في مقر البرنامج الذي سيعلن عنه بالتزامن مع الإعلان عن أسماء المقبولين بالورش.

ويذكر أنه من المقرر أن تبدأ الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في 5 من شهر مارس المقبل، وتمتد حتى يوم 10 من نفس الشهر، وقد أعلن المهرجان عن تكريم الفنانة نبيلة عبيد، تقديرًا لدورها المتميز في إثراء السينما المصرية والعربية.