"نهضة وطن" تنظم قافلة طبية في دار السلام

تصوير: ملك عرفان

كتب/ت ملك عرفان - دينا عبد العزيز
2023-11-12 00:00:00

أطلقت جمعية "نهضة وطن" قافلة طبية في منطقة دار السلام، في تخصصات الأمراض الباطنية والأطفال والعظام والنساء. 

وقال عبدالمنعم الريفي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لـ"صوت السلام"، إن القافلة التي تمت أول أمس تنظم بشكل شهري، ويتم فيها توفير كل الفحوصات بشكل مجاني فيما عدا التحاليل التي توفرها الجمعية بنسبة خصم 85 %. 

وأضاف، أن الجمعية تستعد لعمل قافلة ثانية جديدة بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية وذلك في 15 ديسمبر، على أن تُخصص لطب العيون.

وأكد، أن الجمعية تطلق قوافلها الطبية في منطقتيّ دار السلام، وحدائق المعادي.

وأوضح أن الجمعية تساعد المواطنين أيضًا في تجديد أو استخراج بطاقات الرقم القومي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وأن هدف المؤسسة هو مساعدة المواطنين غير القادرين والتخفيف عنهم. 

وقالت روحية، مواطنة، 45 عامًا، إنها آتت خصيصًا لعمل التحاليل في القافلة مقابل 50 جنيه فقط، بعدما فوجئت بطبيب عيادة خارجية أخبرها أن التكلفة 200 جنيه، تضيف: “ظروف ارتفاع الأسعار والغلاء صعبة وتؤثر علينا"، ولم يختلف الأمر عند سهير، 48 عامًا، التي فضلت القافلة لتوفيرها شراء الدواء اللازم، وتوضح: “لن أضطر لشرائه من الخارج". 

وقالت الدكتورة زينب الشمشرجي، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، لـ"صوت السلام"، إن أغلب الحالات التي تم الكشف عنها هي لأمراض الجهاز التنفسي العلوي مثل: "نزلات البرد والتهاب الحلق والجيوب الأنفية، والشعب الهوائية"، مضيفة: "لم نرصد حالات خطرة أو التهاب جهاز تنفسي".

وجمعية “نهضة وطن” هي جمعية لتنمية المجتمع تعمل في تقديم مساعدات اجتماعية، وتسعى على رعاية الأرامل والأيتام والأطفال، وإنشاء فصول محو الأمية، كما تقدم علاجًا لغير القادرين. 

تصوير: ملك عرفان -