اليوم.. احتفالية "بحبك يا أمي" في استاد المنصورة

تصوير: تعبيرية - عيد الأم

كتب/ت سارة سعيد
2022-03-20 00:00:00

تنظم مكتبة استاد المنصورة، اليوم الأحد، احتفالية بعنوان "بحبك يا أمى" لأطفال أعضاء استاد المنصورة من سن 5 : 10 سنوات، حيث يبدأ البرنامج في تمام الساعة السادسة مساءً بداخل المكتبة.

وقالت مديرة مكتبة ستاد المنصورة، أجفان كامل، إن السبب في اختيار تلك الفئة العمرية هو تنمية مهارات التنسيق لدى الأطفال، مثل: اختيار وتنسيق الألوان والتركيز على المناسب منها وغير المناسب، وتحديد الألوان و الاختيار بين الدرجات، و تحسين مهارات التنسيق بين العين واليد، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب الترفيهية لتنمية المهارات العقلية والحركية لدى الطفل".

وأضافت في حديثها لـ"قلم المنصورة": "يوجد فقرة خاصة للطفل والأم فى نهاية البرنامج، كي يتم تنمية روح الاهتمام بالأم من قبل الأطفال، فعندما تنشأ الطفلة وهي علم بأن أمها تستحق الاحتفال والتكريم".

وعن الفقرات، أعربت عن عدم رغبتها في الإفصاح عنها لتكون مفاجأة للأطفال، مؤكدة أن العدد سيكون محدود تحنبًا للازدحام، حيث سيكون التسجيل قبل الموعد بنصف ساعة بأسبقية الحجز، ومع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى تفضيل أن يكون طفل واحد مع الأم نظرًا للإجراءات الاحترازية، كما يجب على كل طفل إحضار أدواته الخاصة به، مثل:علبة الألوان، وارتداء الكمامة.