ألبوم صور - "حياتك الباقية" على مسرح "المنصورة"

تصوير: رفيدة منتصر

كتب/ت رفيدة منتصر
2022-12-15 00:00:00
قدم فريق مسرح كلية آداب بجامعة المنصورة، أمس الأربعاء، العرض المسرحي "حياتك الباقية".
بدأ العرض في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتدور أحداثه عن الموت الذى إذا خاف منه الانسان ضاع عليه الكثير، وتبين ذلك فى البطل الذى يحاول الفرار منه بخيلاته ومسرحياته التي يؤلفها من وحي خياله.
وقالت "إسراء السيد" طالبة بالفرقة الرابعة آداب، وإحدى ممثلات المسرحية: أنها كانت أول مرة لها تشارك في عمل مسرحى، وبالرغم من صعوبة التدريب الذى استمر لأربعة شهور إلا أنها كانت تجربة ممتعة وتستحق التعب من وجهة نظرها.
وذكرت "إسراء" أنها كانت تتدرب على يد المدرب "محمد الجبالي"، والمخرج "أحمد صبري غباشي" والمخرج المنفذ والمشرف أيضًا "يسري عرفه"، وكان الكاست من فرق مختلفه بداية من الفرقة الأولى للفرقه الرابعة بأقسام مختلفة بكلية آداب.
من جانبها، قالت "شهد السيد" الطالبة بالفرقة الأولى كلية زراعة: إن المسرحية أعجبتها كثيرا وأن مغزاها مفيد، وبالرغم من تفاوت الأصوات أحيانا لقلة الميكروفونات، فإنها كانت منظمة كل مجموعة فى مجموعتها، وأضافت بأن أكثر ما أعجبها الإستعراضات.
وقالت الطالبة "مروة عادل" طالبة بالفرقة الأولى آداب: المكان كان جميل ومنظم، وأنهم أشرفوا على تنظيم الناس، والمسرحية كانت جميلة، ولكن كان هناك بعض النقط غيؤ مفهومة.
وتابعت حديثها بأن تمثيلهم كان حلو جدا أما عن الصوت فلم يكن واضح كفاية ويتفاوت أحيانا "بيعلى ويوطى" ومن كان يجلس بالخلف البعيد لم يسمع جيدا.
ومن جهة أخرى قالت الطالبة "آية محمود"، طالبة بالفرقة الأولى آداب: أن المسرحية كان يوجد بيها الكثير من الأخطاء، وليس كل من كان بالكاست كان يمثل جيدا والنظام ليس أفضل شئ بسبب الزحام وأن هناك الكثير من غادر فى نص المسرحية وأن مضمون المسرحية كان مبهم قليلا مع عدم وضوح الأصوات والإستعراضات فقط كانت أحلى مافيها.

تصوير: رفيدة منتصر -