أحلام ع الماء.. معرض للراحل أسامة عبد الحميد غدًا بـ"ثقافة بورسعيد"

تصوير: جانب من الاستعدادات للمعرض

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-02-14 15:45:00

تشهد قاعة المعارض بقصر ثقافة بورسعيد، في الساعة السابعة مساء غد الأربعاء، افتتاح معرض الفنان التشكيلي الراحل أسامة عبد الحميد، الذي يحمل عنوان "أحلام ع الماء".

"سيلي افتتاح المعرض غدًا حفلًا لتأبين الراحل أسامة عبد الحميد، فهذا هو المعرض الأول الذي يقام له بعد وفاته"، هكذا قال الفنان التشكيلي عاطف زرومبة في حديثه مع "البورسعيدية".

أوضح عاطف أن هذا المعرض جاء نتاجًا للتعاون بين المقربين من الفنان الراحل، فعاطف هو الذي أعد اللوحات والبراويز بنفسه داخل مرسمه الخاص، بينما تكفّل ياسر وسلوى أشقاء الفنان أسامة عبد الحميد بتكاليف الخامات، مشيرًا إلى أن المعرض من المقرر أن يستمر لمدة 10 أيام.

يذكر أنه وُلد الفنان أسامة عبد الحميد عام 1974 في محافظة بورسعيد، وكان شغوفًا بالفن التشكيلي منذ صغره، فبالرغم من تخرجه من كلية التجارة جامعة قناة السويس، إلا أنه تعمق في دراسة الفن والأدب والسينما، وأتقن اللغتين الإنجليزية والألمانية.

شارك عبد الحميد في العديد من المعارض الجماعية والخاصة في بورسعيد والقاهرة، نذكر منها مشاركته في معرض شوارع المدينة الذي أقيم عام 2006 بالمركز الثقافي الفرنسي ببورسعيد، معرض لا نجوم الذي أقيم عام 2016 بمتحف النصر ببورسعيد، ومعرض لا منتمي الذي أقيم عام 2017 بساقية الصاوي بالقاهرة، وظلت رحلة عطاء عبد الحميد الفنية مستمرة حتى رحيله في شهر ديسمبر الماضي.