ميناء بورسعيد يستعد لاستقبال المكتبة العائمة

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-01-03 11:00:12

تستعد محافظة بورسعيد لاستقبال سفينة "لوجوز هوب"، المعروفة إعلاميا باسم المكتبة العائمة، والتي من المقرر أن ترسو في ميناء بورسعيد في الفترة ما بين 4 وحتى 23 من شهر يناير الجاري، هذا وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أوضح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عبر البيان، أن الزائرين سيأتون من مختلف محافظات الجمهورية إلى بورسعيد، لرؤية هذا الحدث العالمي، مشيرًا إلى أهمية الإجراءات التنظيمية، وتوفير كافة سبل الراحة لهم، لعكس الصورة الحضارية لمحافظة بوسعيد، والظهور خلال هذا الحدث في أبهى صورة.

 

أعلن بيان المحافظة، عن عزف عددًا من الفرق الموسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر، خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد، فضلًا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث.

 

يذكر أن سفينة "لوجوز هوب"، هي أكبر مكتبة بحرية متنقلة في العالم، ومن المقرر أن تصل إلى الغاطس في الساعة الحادية عشر، صباح يوم الأربعاء القادم، على أن ترسو على رصيف الميناء الساعة 12:30 ظهرًا.

 

وستفتح أبواب السفينة للزائرين بدءا من يوم الخميس القادم، يوميًا عدا الأحد، من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً، عدا يوم الجمعة، حيث ستفتح أبوابها للزائرين من الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءا.