برونزية لأسوان في أول مشاركة بالبطولة العربية لألعاب القوى

صورة أرشيفية خلال البطولة العربية لألعاب القوى

كتب/ت أمنية حسن
2026-06-23 14:42:52

حصدت محافظة أسوان الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر موانع، ضمن منافسات البطولة العربية لألعاب القوى تحت 16 عامًا، المقامة خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري بمحافظة الإسماعيلية.

واختُتمت مشاركة أسوان، منذ قليل، بتحقيق اللاعب محمود سليم الميدالية البرونزية، وهو المشارك الوحيد في البطولة ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بأسوان، الذي يهدف إلى تنمية مهارات المواهب الرياضية.

 البطولة العربية لألعاب القوى

من جانبها، أوضحت مروة محمد مبروك، مديرة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بأسوان، لـ"عين الأسواني"، أن هذه تُعد المرة الأولى التي تشارك فيها ألعاب القوى بأسوان في بطولة عربية، بعدما كانت المشاركات الخارجية السابقة تقتصر على رياضة الجودو.

وأكدت أن اللاعب سافر ضمن بعثة منتخب مصر، عقب فترة من التدريبات المكثفة، وجاءت مشاركته استنادًا إلى الأرقام القياسية التي حققها.

يُذكر أن البطولة تشهد مشاركة 14 دولة عربية هي: السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، اليمن، العراق، لبنان، الأردن، تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، السودان، وجيبوتي، إلى جانب مصر الدولة المستضيفة، وتُقام المنافسات على استاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وتشمل فئتي تحت 16 وتحت 23 عامًا.